أنشرها:

جاكرتا - كان من المعروف أن القهوة على مر السنين بأنها مشروب يمكن أن يعزز الطاقة والتركيز. وقد ربطت العديد من الدراسات أيضا استهلاك القهوة بصحة القلب وتحسين العمر.

ومع ذلك ، تشير الدراسات الحديثة إلى أن وقت شرب القهوة يمكن أن يحدد حجم الفوائد الصحية التي يتم الحصول عليها.

وجدت الدراسة التي نشرت في مجلة European Heart Journal أن تناول القهوة في الصباح يمكن أن يقلل من خطر الوفاة المبكرة، بما في ذلك الوفاة بسبب أمراض القلب. على العكس من ذلك، لم يتم العثور على فوائد مماثلة في الأشخاص الذين يشربون القهوة طوال اليوم حتى بعد الظهر أو المساء.

وجمعت الدراسة بيانات صحية وأنماط استهلاك من أكثر من 40 ألف شخص بالغ في الولايات المتحدة. وقسم الباحثون وقت شرب القهوة إلى ثلاث فترات، وهي الصباح (04.00-11.59) والنهار (12.00-16.59) والليل (17.00-03.59).

وأظهرت النتائج أن المجموعة التي تشرب القهوة فقط في الصباح لديها خطر أقل بنسبة 16 في المائة من الوفاة المبكرة لأسباب مختلفة مقارنة مع أولئك الذين لا يشربون القهوة. بالإضافة إلى ذلك ، أظهرت هذه المجموعة أيضا خطر 31 في المائة أقل للوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية.

وقال المؤلف الرئيسي للدراسة، لو تشي، إن الدراسة هي الأولى التي تراقب على وجه التحديد أنماط استهلاك القهوة من حيث الصحة.

"هذه هي الدراسة الأولى التي تختبر أنماط شرب القهوة ونتائجها الصحية. عادة ما لا نقدم نصيحة بشأن وقت الاستهلاك في المبادئ التوجيهية الغذائية ، ولكن ربما في المستقبل ، يجب النظر في هذا الأمر" ، قال لو تشي ، نقلا عن موقع CNN.

ووفقا لكي، فإن أحد الأسباب المحتملة هو أن القهوة التي يتم شربها بعد الظهر أو المساء يمكن أن تخلخل الإيقاع الدوحي للجسم، بما في ذلك إنتاج هرمون الميلاتونين الذي يلعب دورا مهما في نوعية النوم.

وقال: "تناول القهوة في فترة ما بعد الظهر أو المساء قد يخل بالمؤشرات البيولوجية للجسم ومستويات الهرمونات مثل الميلاتونين".

وترتبط مستويات الميلاتونين المنخفضة بارتفاع ضغط الدم، والإجهاد التأكسدي، وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.

وليس القهوة ذات الكافيين فقط ، وجد هذا البحث أيضا أن القهوة بدون كافيين (ديكاف) تظهر أنماطا مماثلة من الفوائد إذا تم تناوله في الصباح.

ومن المثير للاهتمام، أن الفوائد تظهر بغض النظر عن كمية الاستهلاك، سواء كان أقل من كوب واحد أو أكثر من ثلاثة أكواب في اليوم.

ومع ذلك ، يحذر الخبراء من أن نتائج الدراسة الأولية لا يمكن استنتاجها على الفور على أنها علاقة سببية. الدراسة هي ذات طابع مراقبي ، لذلك فهي توضح فقط الارتباط ، وليس إثبات أن شرب القهوة في الصباح يمنع مباشرة الوفاة المبكرة.

ورأت عالمة التغذية التي لم تشارك في الدراسة فانيسا كينغ أن نتائج الدراسة لا تزال مهمة لأن أمراض القلب لا تزال السبب الرئيسي للوفاة.

"هذه الدراسة هي دراسة استطلاعية ، مما يعني أنها ليست تجربة هي المعيار الذهبي للبحوث. ومع ذلك ، فإن النتائج لا تزال ذات مغزى لأن أمراض القلب والأوعية الدموية هي السبب الرئيسي للوفاة" ، قال كينغ.

وفي الوقت نفسه ، وصف ديفيد كاو ، أخصائي أمراض القلب من جامعة كولورادو أنشوتش ، هذه الدراسة بأنها واحدة من أكثر الدراسات إثارة للاهتمام في السنوات الأخيرة بشأن القهوة.

"هذه الدراسة مثيرة لأنها تستخدم طرقا مثل التعلم الآلي لتصنيف أنماط شرب القهوة وتأكيد النتائج في أكثر من مصدر بيانات واحد".

ومع ذلك، اعترف فريق الباحثين بأن هناك عددا من القيود، بما في ذلك احتمال التحيز من تقارير أنماط الأكل للمشاركين وعوامل نمط الحياة الأخرى التي لم يتم التحكم بها بالكامل.

على سبيل المثال ، قد يكون الأشخاص الذين يشربون القهوة فقط في الصباح أكثر انضباطا في الحفاظ على نمط حياة صحي ، مثل ممارسة الرياضة بانتظام ، والنوم بما فيه الكفاية ، وتناول الطعام قليلا.

استنادا إلى هذه الدراسة ، فإن أفضل وقت لشرب القهوة هو في الصباح ، حوالي الساعة 04.00 حتى قبل الظهر (11.59). إذا كنت ترغب في الحصول على فوائد صحية أفضل ، يوصي الباحثون بتجنب عادة شرب القهوة في المساء أو المساء ، خاصة إذا كان يمكن أن يعيق النوم.

ومع ذلك ، لا يزال الخبراء يذكروا أن الاستهلاك المثالي للقهوة يمكن أن يختلف في كل شخص ، اعتمادا على الحالة الصحية ، والحساسية تجاه الكافيين ، وكذلك توصيات الطبيب أو أخصائي التغذية.


The English, Chinese, Japanese, Arabic, and French versions are automatically generated by the AI. So there may still be inaccuracies in translating, please always see Indonesian as our main language. (system supported by DigitalSiber.id)