أنشرها:

جاكرتا - لا يتعلق صحة القلب فقط بالتمارين الرياضية المنتظمة ، ولكن أيضا الانتباه إلى ما يتم تناوله يوميا ، بما في ذلك المشروبات. دون أن يدرك ذلك ، يمكن أن يكون بعض أنواع المشروبات التي تبدو "آمنة" ضارة بصحة القلب والأوعية الدموية إذا تم تناوله بشكل مفرط.

جاكرتا - كشف خبير الصحة خريج جامعة كورنيل، فاسيلي إليوبولوس، أن هناك عددا من المشروبات التي يجب الحد منها للمساعدة في الحفاظ على صحة القلب ومنع تلف الجسم بشكل أسرع.

فيما يلي قائمة المشروبات التي يجب الانتباه إليها:

1. المشروبات الغازية الغذائية

على الرغم من أنه غالبا ما يعتبر أكثر صحة بسبب انخفاض السكر ، إلا أن المشروبات الغازية الغذائية تحتوي على المحليات الاصطناعية التي يمكن أن تثير استجابة الأنسولين. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الاستهلاك المنتظم يمكن أن يخل أيضا بالتوازن بين الميكروبيوم المعوي ويرتبط بزيادة خطر اضطرابات القلب والأوعية الدموية.

"كما يغيرون تركيبة الميكروبيوم المعوي الخاص بك ، وفي دراسة كبيرة ، يرتبطان بشكل مستقل بالظواهر القلبية الوعائية" ، قال فاس.

2. المشروبات الرياضية

عادة ما تكون المشروبات من هذا النوع عالية السعرات الحرارية وغالبًا ما تحتوي على مواد ملونه اصطناعية. في حين أن الجميع لا يحتاجون إليها. وفقا لواس ، فقط الرياضيين الذين لديهم نشاط بدني مكثف لفترة طويلة يحتاجون حقا إلى هذه المدخول الإضافية.

وقال: "تؤدي المياه والمواد المعدنية وظيفتها دون التسبب في تلف الأيض".

3. عصير الفاكهة المعبأة

على الرغم من أن العصير يأتي من الفاكهة ، إلا أنه ليس دائما أكثر صحة. بدون محتوى من الألياف ، فإن العصير هو في الواقع مصدر "السكر السائل" الذي يتم امتصاصه بسرعة من قبل الجسم ويمكن أن يؤدي إلى ارتفاع في نسبة السكر في الدم.

"هذا هو السكر السائل بدون ألياف. سواء صدق أو لا، في معظم الدراسات، هذه المشروبات تزيد من مستويات السكر في الدم بشكل أسرع من الصودا. هذا يؤدي إلى ارتفاع الدهون الثلاثية ويشكل بشكل مزمن على البنكرياس الخاص بك لإنتاج الأنسولين بشكل مفرط".

4. المشروبات المحلاة بالكاكاو

يحتوي القهوة أساسا على فوائد ، ولكن يمكن أن يغير السكر الإضافي المفرط منه إلى مشروب عالي السعرات الحرارية. في الواقع ، يمكن أن يحتوي كوب واحد من لاتيه على عشرات الجرامات من السكر.

وقال: "إنه مثل الحلوى في فنجان كل صباح ، وهو مغطى بلهفة الصحة لأنه يحتوي على القهوة".

5. الكحول المفرط

يجب تقييد استهلاك الكحول إلى أقصى حد. يوصي فاس بألا يتجاوز الكؤوس اثنين في الشهر للحفاظ على صحة القلب. يمكن أن يؤدي الاستهلاك المفرط إلى زيادة ضغط الدم ، وإزعاج النوم ، وإثارة الالتهابات في الجسم.


The English, Chinese, Japanese, Arabic, and French versions are automatically generated by the AI. So there may still be inaccuracies in translating, please always see Indonesian as our main language. (system supported by DigitalSiber.id)