جاكرتا - كشفت الدراسات أن الأطفال الذين يتبعون نظام غذائي نباتي نباتي يميلون إلى أن يكونوا أرقين وأصغر من الأطفال الذين يتناولون اللحوم.
أجريت هذه الدراسة من قبل علماء من الولايات المتحدة وإيطاليا وأستراليا من خلال تحليل البيانات من أكثر من 40 ألف طفل يتبعون أنواع مختلفة من الأنظمة الغذائية.
أظهرت نتائج الدراسة أن الأطفال النباتيين يبلغون في المتوسط ارتفاعا أدنى بـ 4 سنتيمترات من الأطفال الذين يتبعون نظام غذائي شامل ، أي أولئك الذين يتناولون الأطعمة النباتية والحيوانية. بالإضافة إلى ذلك ، الأطفال النباتيين والحيوانات يميلون أيضا إلى أن يكون لديهم مؤشر كتلة الجسم (BMI) أقل.
BMI هو مقياس للدهون في الجسم بناء على الطول والوزن، حيث أن قيمة BMI الأدنى تشير إلى الميل نحو الوزن الأقل.
يسلط الباحثون الضوء على أن النظام الغذائي القائم على النباتات يحتمل أن يفتقر إلى عدد من العناصر الغذائية المهمة مثل الكالسيوم والحديد وفيتامين B12 واليود والselenium. في حين يحتاج الأطفال إلى الحصول على كميات أعلى من العناصر الغذائية ، خاصة خلال فترة النمو والتنمية السريعة.
ويؤكد العلماء أن النظام الغذائي الخالي من اللحوم لا يزال مفيدا للصحة والبيئة، شريطة التخطيط له بشكل جيد وتزويده بمكملات مناسبة.
"النمط الغذائي النباتي والنباتي المصمم بشكل جيد في الواقع مغذي ومفيد بشكل كاف للبالغين" ، قال الدكتور وولفغانغ ماركس من جامعة ديكين ، أستراليا ، نقلا عن موقع Daily Mail.
"ومع ذلك ، بالنسبة للأطفال ، لا يزال هناك الكثير من الغموض بحيث يتلقى الآباء في كثير من الأحيان مشورة مختلفة ، حتى متعارضة".
وأضاف أن النهج المتوازن مهم للغاية مع إيلاء اهتمام خاص للتغذية مثل فيتامين B12 والكالسيوم واليود والحديد والزنك حتى يتمكن الأطفال من النمو والنمو على النحو الأمثل.
في هذه الدراسة ، حلل فريق من العلماء بيانات من 59 دراسة في 18 دولة شملت حوالي 48 ألف طفل وريش. من هذا العدد ، كان هناك 7280 من النباتيين ، و 1289 من النباتيين ، و 40059 من النباتيين.
وأوضحت الأستاذة في علم الأحياء بجامعة فلورنسا، مونيكا دينو، أن عمر المشاركين في الدراسة كان متنوعا للغاية، من الأطفال الرضع إلى المراهقين، اعتمادا على الدراسة.
أظهر تحليل النتائج أن الأطفال النباتيين يزنون في المتوسط 0.69 كيلوغرام أقل ويرون 1.19 سنتيمتر أقل من الأطفال العاشبة. وفي الوقت نفسه، يزن الأطفال النباتيون في المتوسط 1.17 كيلوغرام أقل و 3.64 سنتيمتر أقل.
بالإضافة إلى ذلك ، الأطفال النباتيين لديهم كتلة دهنية في الجسم ، ومحتوى المعادن في العظام ، ومعدل كتلة الجسم أقل. كما أظهر الأطفال النباتيون وضعية جسم أقصر ومعدل كتلة الجسم أقل من أولئك الذين يتناولون اللحوم.
من حيث التغذية ، يتناول الأطفال النباتيون المزيد من الألياف والحديد والفولات وفيتامين C والمغنيسيوم. ومع ذلك ، فإنهم يميلون إلى نقص الطاقة والبروتين والدهون وفيتامين B12 والزنك. وجدت أنماط مماثلة في الأطفال النباتيين مع إضافة نقص كبير في تناول الكالسيوم.
على الرغم من وجود هذه العيوب ، فإن الأنظمة الغذائية النباتية والنباتية تظهر أيضا مزايا معينة. الأطفال في هذه المجموعة لديهم صحة قلبية أفضل ، يتميزون بمستويات منخفضة من الكوليسترول الكلي والكوليسترول الضار LDL مقارنة بالأطفال العاشبة.
وشدد الباحثون على أهمية اتباع نهج مدروس ومستند إلى المعلومات للأهل. وأوصوا الآباء بتعلم الاحتياجات من المكملات الغذائية المناسبة والتشاور مع الأخصائيين الطبيين.
وقال البروفيسور دينو: "تشير الأدلة المتوفرة إلى أن الأنظمة الغذائية النباتية والنباتية المدروسة بشكل جيد والمزودة بمكملات كافية يمكن أن تلبي الاحتياجات الغذائية وتدعم نمو الطفل بصحة جيدة".
في العقد الماضي ، أصبحت الأنظمة الغذائية النباتية أكثر شعبية لأسباب أخلاقية وبيئية وصحية. ومع ذلك ، يحذر الباحثون من أن هذه الأنظمة الغذائية لديها أيضا تحديات تغذوية خاصة بها تتطلب إدارة صارمة ورصد طبي مستمر. تم نشر هذه النتائج في مجلة Critical Reviews in Food Science and Nutrition.
من ناحية أخرى ، أعلنت الخدمة الصحية البريطانية (NHS) أن اللحوم الحمراء هي مصدر جيد للبروتين والفيتامينات والمعادن ، ولكن الاستهلاك المفرط يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء وأمراض القلب.
بالإضافة إلى التأثير على الصحة ، يؤثر استهلاك اللحوم بكميات كبيرة سلبا على البيئة. تسهم المزارع على نطاق واسع في تدمير الموائل وانبعاثات غازات الدفيئة ، بما في ذلك الميثان وثاني أكسيد الكربون. كما يقلل قطع الأشجار من أجل المراعي من قدرة الأرض على امتصاص الكربون.
ولذلك السبب، يوصي علماء المناخ في كثير من الأحيان بتقليل استهلاك اللحوم واستبدالها بمصادر غذائية نباتية مثل الخضروات والفاصوليا والبذور والزهور والفطر.
ومع ذلك، أيد الخبراء أي خيارات نمط الحياة، فإن التخطيط الغذائي المناسب هو المفتاح، خاصة للأطفال في مرحلة النمو.
The English, Chinese, Japanese, Arabic, and French versions are automatically generated by the AI. So there may still be inaccuracies in translating, please always see Indonesian as our main language. (system supported by DigitalSiber.id)