أنشرها:

جاكرتا - من المعروف أن الفواكه الخضراء مثل البلويبري والفراولة والفراولة غنية بمضادات الأكسدة ، أحدها الفلافونويد.

هذه المكونات الطبيعية لا تساعد فقط في الحفاظ على الجهاز المناعي للجسم ، ولكنها تلعب أيضا دورا مهما في إبطاء عملية الشيخوخة ، والحفاظ على وظيفة الدماغ ، وتحسين صحة القلب. لا عجب أن الكراث يشار إليه غالبا باسم الغذاء الفائق لعمر الإنتاج أو سن الشيخوخة.

كشفت دراسة نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن استهلاك الأطعمة الغنية بالفلافونويد مثل الشاي والبرتقاليات والتفاح وفواكه الخيزران يمكن أن يقلل من خطر الشيخوخة غير الصحية. وتشمل هذه الحالات ضعف الوظائف البدنية والاضطرابات العقلية وانخفاض القدرة على التحمل مع تقدمنا في السن.

يعزز هذا البحث النتائج السابقة التي توصل إليها بأن الفلافونويدات من النوع المضاد للأكسدة الموجودة على نطاق واسع في النباتات تلعب دورا في تقليل خطر الإصابة بأمراض مزمنة مثل القلب والسكري من النوع 2 والخمول.

"تظهر أبحاثنا أن الأشخاص الذين يتناولون بشكل روتيني كميات عالية من الفلافونويد يميلون إلى أن يكون لديهم خطر أقل للإجهاض البدني والعقلي عند دخول الشيخوخة" ، قال نيكولا بوندونو ، دكتوراه ، الباحث من جامعة إديث كوان في أستراليا.

وأشار الباحثون إلى نظام غذائي المستجيبين وكم مرة تناولوا فيها الأطعمة التي تحتوي على فلافونويدات عالية، بما في ذلك الشاي والتفاح والبرتقاليات وجراب الفواكه وجوز مختلفة. ونتيجة لذلك، شهدت النساء اللواتي لديهن أعلى استهلاك للفلافونويد خطر انخفاض ضعف العضلات بنسبة تصل إلى 15 في المائة، وانخفاض ضعف الوظيفة البدنية بنسبة 12 في المائة، وتحسين الصحة العقلية.

على الرغم من أن تأثير الفلافونويدات على الرجال ليس بنفس القدر الذي يتمتع به النساء ، إلا أن الدراسة لا تزال تجد أن الرجال الذين يعانون من تناول فلافونويدات عالية لديهم ميل إلى انخفاض الاضطرابات النفسية.

أوضحت خبيرة التغذية كاثرين بيبر ، RDN ، LD ، أن الفلافونويد له ميزة على مضادات الأكسدة الأخرى بسبب قدرته على دعم عملية تشريح الجثة. وقال: "التشريح الذاتي هو آلية الجسم للتخلص من الخلايا التالفة بحيث يمكن استبدالها بخلايا جديدة صحية".

من خلال دعم عملية تجديد الخلايا ، يعتبر الفلافونويد قادرا على الحفاظ على حيوية الجسم والعقل. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لهذه المركبات أيضا تقليل الإجهاد التأكسدي ، وتحسين صحة الأوعية الدموية ، والمساعدة في الحفاظ على كتلة العضلات.

ومع ذلك ، من المهم ملاحظة أن هذه الدراسة ملاحظة ، مما يعني أنها تظهر فقط العلاقة ، وليس العلاقة السببية. وقال الدكتور دارشان شاه، خبير الصحة والجراحة، إن نمط الحياة الصحي ككل، بما في ذلك النشاط البدني، قد يلعب أيضا دورا رئيسيا في هذه النتائج.

ومع ذلك ، لا حرج في البدء في إضافة مصدر الفلافونويد إلى النظام الغذائي اليومي. يقترح الخبراء الاستمتاع بانتظام بكوب من الشاي الأخضر ، أو صنع العصائر بمزيج من الفاكهة البيراي ، أو استهلاك التفاح كوجبة خفيفة. تشمل العديد من المصادر الأخرى للفلافونويد الشوكولاته السوداء (70٪ على الأقل) ، وعصير البرتقال الطبيعي ، والتوابل مثل الحلويات والأوريغانو.


The English, Chinese, Japanese, Arabic, and French versions are automatically generated by the AI. So there may still be inaccuracies in translating, please always see Indonesian as our main language. (system supported by DigitalSiber.id)