جاكرتا - انخفاض معدل أعراض الاكتئاب بين الأشخاص في سن العمل الذين يتناولون نظاما غذائيا يابانيا مثل الأرز وسوب الميسو والأسماك ، وفقا لدراسات حديثة.
يقيم معهد سلامة الصحة الياباني فوائد "الخضروات اليابانية النحيفة" التقليدية التي تتكون من منتجات فول الصويا والخضروات الطازجة والفطريات والأسماك والأعشاب البحرية والشاي الأخضر ، إلى جانب إصدارات معدلة تضيف الفواكه والخضروات الطازجة ومنتجات الألبان.
في حين لم تكن هناك دراسات صغيرة فقط حول تأثير النظام الغذائي الياباني على الصحة العقلية ، فقد تم إجراء تقييمات مماثلة للنظام الغذائي المتوسطي - يتكون من الخضروات والبذور الكاملة وزيت الزيتون والأسماك - والاكتئاب من قبل ، حسبما ذكر المعهد.
وقالت الوكالة في بيان صحفي أوردته كيودو نيوز 20 أغسوسوس: "هناك حاجة إلى مزيد من البحث، لكننا نأمل أن تستخدم الأدلة المعروضة بين اليابانيين في تدابير الصحة العامة في مكان العمل والمجالات المتعلقة بالوقاية من الاكتئاب".
وأجريت الدراسة، التي أجريت استنادا إلى التقرير نفسه، على 12,499 موظفا من خمس شركات، 88 في المائة منها من الرجال بمتوسط عمر يبلغ 42.5 عاما.
أظهر ما يصل إلى 30.9 في المائة من الكورورت أعراض الاكتئاب ، لكن أولئك الذين اتبعوا نظاما غذائيا يابانيا نموذجيا وجدوا أنهم أقل عرضة لتجربة ذلك. حاول الباحثون عزل العوامل المحتملة الأخرى التي يمكن أن تؤثر على هذه النتائج.
ذكر المعهد أن بعض الأطعمة في النظام الغذائي يمكن أن ترتبط بزيادة السعادة. يساعد الأعشاب البحرية ومنتجات فول الصويا وحمض الفولاميك في الخضروات على إطلاق الموصل العصبي المنقولة مثل السيروتونين والدوبامين ، في حين أن الأسماك المملوءة بالزيت الغنية بالأحماض الدهنية أوميغا 3 لها تأثير مضاد للالتهابات.
The English, Chinese, Japanese, Arabic, and French versions are automatically generated by the AI. So there may still be inaccuracies in translating, please always see Indonesian as our main language. (system supported by DigitalSiber.id)