هذا ما يحدث للجسم بعد 2 أسابيع من شرب الشاي الأخضر
جاكرتا - الشاي الأخضر هو مشروب مفيد للغاية وقد ارتبط بالفوائد الصحية المختلفة. لا تتردد في إضافة الشاي الأخضر إلى نظامك الغذائي. تناول الشاي الأخضر لمدة أسبوعين وحده يمكن أن يجلب تغييرات هائلة لصحتك ورفاهيتك.
يمكن أن يكون استبدال فنجان القهوة اليومية بكوب من الشاي الأخضر خطوة كبيرة لتحسين الصحة. حتى خبراء الصحة يؤيدون ذلك. الدكتور جوزيف صلاح، طبيب أمراض الجهاز الهضمي المتمرس في مجال الهضم والكبد والخضم والتغذية، يشرح فوائد الشاي الأخضر وكيف يمكن أن يكون للاستهلاك لمدة أسبوعين فقط تأثير كبير على الصحة.
تشير الأبحاث باستمرار إلى أن الشاي الأخضر يمكن أن يحسن صحة الأمعاء. وجدت دراسة نشرت في عام 2012 نشرت في مجلة علم الأحياء الدقيقة والمناعة أن استهلاك الشاي الأخضر يمكن أن يزيد من كمية البكتيريا الثنائية والبكتيريا الجيدة الأخرى في الأمعاء البشرية.
"بدأ الخشب الأخضر في إصلاح بكتيريا الأمعاء في غضون 10 أيام فقط" ، قال الدكتور صلاح.
يرتبط استهلاك الشاي الأخضر أيضا بزيادة وظيفة الكبد.
وأضاف الدكتور صلاحب: "يمكن أن يساعد الخشب الأخضر في حماية كبدك وحتى إبطاء تطور أمراض الكبد الضعيفة".
وجدت دراسة نشرت في عام 2013 نشرت في المجلة الدولية للطب الجزيئي أن الشاي الأخضر الغني بالكاتيكين يمكن أن يعزز وظيفة الكبد ويقلل من تراكم الدهون لدى المرضى الذين يعانون من أمراض الكبد الدهون.
نصائح لاستهلاك الشاي الأخضر المناسب
- شرب 2-3 أكواب من الشاي الأخضر كل يوم ، من الناحية المثالية بعد تناول الطعام.
- تجنب إضافة السكر بحيث يتم تعظيم الفوائد.
- استخدم الماء الدافئ (وليس المغلي) لتخمير الشاي حتى لا يتضرر محتوى مضادات الأكسدة.
- إذا كنت حساسة للكافيين ، تجنب الاستهلاك في الليل.