شرب القهوة السوداء بانتظام ، يمكن للنساء تجنب هذا المرض الخطير
جاكرتا - بالنسبة لكثير من الناس ، فإن فنجان القهوة السوداء صديق مخلص في الصباح. المذاق المريرة والرائحة مميزة ليس فقط لإعادة الروح ، ولكن أيضا لحظة تأمل قبل مواجهة اليوم.
ولكن من كان يظن أن القهوة السوداء ، وراء بساطتها ، تحتوي على فوائد صحية صادمة للغاية ، خاصة بالنسبة للنساء.
كشفت دراسة حديثة نشرت في مجلة Nutrients أن شرب القهوة السوداء بانتظام يمكن أن يساعد في الوقاية من مرض السكري من النوع 2 لدى النساء.
في بحث قام بتحليل بيانات أكثر من 7000 بالغ كوري ، وجدت أن النساء اللواتي يستهلكن كوبين أو أكثر من القهوة السوداء كل يوم لديهن حساسية أفضل للأنسولين وانخفاض مقاومة الأنسولين مقارنة بأولئك الذين لا يستهلكون القهوة أو يضيفون السكر والكريمرات فيه.
"تشير النتائج التي توصلنا إليها إلى أن استهلاك كوبين أو أكثر من القهوة السوداء يوميا يرتبط عكسيا بمقاومة الأنسولين لدى النساء الكوريات" ، كتب الباحثون في تقريرهم ، نقلا عن موقع تايمز أوف إنديا.
الأنسولين نفسه هو هرمون يعمل على تنظيم مستويات السكر في الدم. عندما يستجيب الجسم بشكل جيد للأنسولين (وهو ما يسمى بحساسية الأنسولين العالية) ، يمكن معالجة السكر في الدم بكفاءة إلى الطاقة.
من ناحية أخرى ، إذا بدأ الجسم في أن يكون محصنا من الأنسولين (مقاومة الأنسولين) ، ويتراكم السكر في الدم ويزيد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 ، وهي حالة تهاجم الآن العديد من النساء في سن الإنتاج.
ثم ، ما الذي يجعل القهوة السوداء لها هذا التأثير الإيجابي؟ الجواب هو على المحتوى الطبيعي في القهوة. يحتوي القهوة السوداء على البوليفينول ، بما في ذلك حمض الكلوروجينات ، الذي له خصائصه المضادة للالتهابات ويدعم تنظيم نسبة السكر في الدم. بدون إضافة السكر أو الكريمر ، يمكن أن يعمل هذا المحتوى على النحو الأمثل لمساعدة الجسم على الحفاظ على توازن التمثيل الغذائي.
ومع ذلك ، من المهم أن نتذكر أن كل شيء مفرط ليس جيدا بالتأكيد. يمكن أن يسبب الاستهلاك المفرط للكافيين اضطرابات النوم والقلق ومشاكل الجهاز الهضمي. لذلك ، على الرغم من أن القهوة السوداء توفر فوائد صحية ، إلا أنه لا يزال هناك استهلاك بكميات معقولة ، أي حوالي كوبين إلى ثلاثة أكواب يوميا يكفي.