أنشرها:

YOGYAKARTA - بالنظر إلى ترتيب الوجبات ، من المهم أن تكون انتقائية لاختيار قائمة الطعام. مثل نتائج الدراسات التي تظهر أن استهلاك الأطعمة البروتينية قبل الكربوهيدرات أو الأطعمة الثقيلة ، اتضح أنه له تأثير على نسبة السكر في الدم. وأشار الباحثون إلى أن نتائجهم قد يكون لها آثار كبيرة على مرضى السكري.

وجدت الدراسة أن استهلاك البروتين والخضروات والدهون قبل الكربوهيدرات يمكن أن يساعد على الحفاظ على مستويات الجلوكوز والأنسولين منخفضة. وسترتفع مستويات السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 في المتوسط بعد تناول الطعام. هم أكثر عرضة لخطر التعرض للمضاعفات ، بما في ذلك التجمد الشرياني وأمراض القلب ، مما يؤدي في النهاية إلى الوفاة.

وشملت الدراسة 11 مريضا بالسمنة ومرضى السكري من النوع 2 يتناولون الميتفورمين، أو أدوية مكافحة مستويات الجلوكوز. طلب منهم تناول نفس الطعام الذي يحتوي على ترتيب مختلف على مسافة 1 أسبوع. وبهذه الطريقة ، يمكن للباحثين مراقبة اختناقات الجلوكوز بعد تناول الطعام. تألفت الأطعمة المقدمة من صدر الدجاج والصلصة المنخفضة الدهون والبراكولي القرنية مع الزبدة والفلفل الحار وصالصة الطماطم وعصير البرتقال ولحم السياباتا. انخفضت مستويات الجلوكوز والأنسولين لدى المشاركين في الدراسة عند تناول الكربوهيدرات في آخر مرة.

تم قياس مستوى الجلوكوز لدى المشاركين في الدراسة في الصباح ، أو بعد 12 ساعة من آخر وجبة لهم. في اليوم الأول من الدراسة ، طلب من المشاركين استهلاك الكربوهيدرات في نظامهم الغذائي أولا. ثم بعد 15 دقيقة تليها البروتينات والخضروات والدهون. تم فحص مستوى الجلوكوز لدى المشاركين عند 30 و 60 و 120 دقيقة بعد تناول الطعام.

تكرر التجربة بعد 1 أسبوع ، مع نظام غذائي مختلف. يتم تكرار التغذية وراءها ، ويتم تناول البروتينات والخضروات والدهون أولا. أما بالنسبة للكربوهيدرات ، يتم تناولها بعد 15 دقيقة. عندما تم تناول الخضروات والبروتينات قبل الكربوهيدرات ، وجد الباحثون أن مستويات الجلوكوز كانت أقل بنسبة 29٪ و 37٪ و 17٪ في الفحوصات 30 و 60 و 120 دقيقة ، مقارنة بالوقت الذي تم فيه استهلاك الكربوهيدرات أولا. بالإضافة إلى ذلك ، تم العثور على الأنسولين أقل بكثير عندما تناول المشاركون الخضروات والبروتينات أولا.

وقالت الدكتورة لويس آرون، أستاذة البحوث الأيضية والطب السريري في كلية وييل كوريل الطبية، إن هذه النتيجة كانت توصية لمرضى السكري. وقالت آرون كما ذكرت أخبار ميديكال اليوم الجمعة 28 فبراير، بناء على هذه النتائج، قد يتمكن مرضى السكري من النوع 2 من إجراء تغييرات بسيطة لخفض نسبة السكر في الدم طوال اليوم. يمكنهم أيضا استخدام هذا النظام الغذائي لتقليل كمية الأنسولين التي يستهلكونها ولديهم القدرة على إحداث تأثير إيجابي طويل الأجل على صحتهم.


The English, Chinese, Japanese, Arabic, and French versions are automatically generated by the AI. So there may still be inaccuracies in translating, please always see Indonesian as our main language. (system supported by DigitalSiber.id)