جاكرتا - القهوة هي المشروب المفضل لدى الكثير من الناس لبدء اليوم ، ولكن هل تعلم أن وقت شرب القهوة يمكن أن يؤثر على فعاليته ونوعية النوم؟ يكشف خبير التغذية نيكولا لودلام راين أنه ليس فقط كمية القهوة المهمة ، ولكن أيضا متى تشربها.
شاركت خبيرة التغذية نيكولا لودلام راين ، التي تحدثت عن صديق القهوة ، اقتراحات حول أفضل وقت لشرب القهوة الأولى والأخيرة في اليوم. نيكولا ، مؤلف كتاب كيفية عدم تناول الطعام بمعالجة فائقة ، أشاد بالقهوة بمحتواها من مضادات الأكسدة. ومع ذلك ، فإن وقت الاستهلاك مهم جدا.
"أفضل وقت لشرب القهوة عادة في منتصف إلى نهاية الصباح ، حوالي الساعة 09.30 إلى 11.30. هذا هو الوقت الذي تبدأ فيه مستويات الكورتيزول في الانخفاض. شرب القهوة مباشرة بعد الاستيقاظ يمكن أن يقلل من فعاليته ، لأن الكورتيزول (هرمون اليقظة) مرتفع بشكل طبيعي في الصباح ، "أوضح نيكولا ، نقلا عن موقع المرآة.
"في فترة ما بعد الظهر ، لا يزال بإمكان القهوة توفير زخم للطاقة ، ولكن يجب ألا تشربه في وقت متأخر جدا ، خاصة إذا كنت حسما للكافيين. يمكن أن يكون للكافيين تأثير مختلف على الجميع، لذلك إذا كنت تشعر بالقلق أو القلق، فيجب تجنبه".
كما اقترح التوقف عن استهلاك القهوة في منتصف بعد الظهر حتى تتمكن من النوم جيدا في الليل.
"الكافيين لديه نصف وقت حوالي خمس إلى ست ساعات ، مما يعني أنه إذا كنت تشرب القهوة في الساعة 3 مساء ، فإن نصف محتوى الكافيين لا يزال في الجسم حتى الساعة 9 مساء. بالنسبة لأولئك الذين هم حساسين للكافيين ، يجب تجنب شرب القهوة بعد 2-3 ص.m حتى لا تتداخل مع النوم ".
قد يبدو التحول إلى القهوة بدون كافيين خيارا آمنا لأولئك الذين هم حساسين للكافيين ، لكن نيكولا حذر من أن هذا ليس آمنا تماما.
وقال: "القهوة بدون كافيين لا تزال تحتوي على القليل من الكافيين".
"على الرغم من أنه من غير المرجح أن يؤثر على النوم في معظم الناس ، إلا أنه حساس للغاية بالكافيين. لا يزال يتعين عليك توخي الحذر إذا كنت تشرب القهوة بدون الكافيين في وقت النوم".
جاكرتا - على الرغم من التحذيرات بشأن وقت محدود لشرب القهوة ، إلا أن هناك أخبارا جيدة لعشاق القهوة حيث لا تزال الأبحاث تظهر الفوائد المحتملة.
أظهرت أحدث دراسة أجراها البروفيسور نيكولاس هارفي في مركز ساوثهامبتون للأبحاث الطبية الحيوية التابع ل NIHR أن شرب ما يصل إلى ثلاث أكواب من القهوة يوميا يمكن أن يرتبط بتحسين صحة القلب وانخفاض خطر الوفاة من جميع الأسباب.
ومع ذلك ، يبدو أن المشروبات غير المفرطة لا تزال أساسية. أظهرت الدراسة أن أولئك الذين شربوا أكثر من ثلاثة أكواب لديهم قلب أكثر صحة ، ولكن ليس تلقائيا لديهم انخفاض في خطر الوفاة.
وأعرب البروفيسور هارفي، أخصائي ريومولوجيا وأوبئة سريرية، عن اهتمامه بالنتائج.
وأوضح أن "نتائج هذه الدراسة مثيرة للاهتمام، وتوفر مزيدا من الدعم للتوصيات الحالية".
وأضاف: "هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث لمعرفة ما إذا كانت هناك فوائد مباشرة للقهوة للصحة أم ما إذا كانت هذه النتائج ليست سوى نتيجة لمختلف العوامل الصحية وغيرها من عوامل نمط الحياة المتعلقة بعادات شرب القهوة ، والتي بدورها قد تؤثر على النتائج الصحية".
The English, Chinese, Japanese, Arabic, and French versions are automatically generated by the AI. So there may still be inaccuracies in translating, please always see Indonesian as our main language. (system supported by DigitalSiber.id)