أنشرها:

جاكرتا - حتى الآن ، يرتبط سرطان الرئة في كثير من الأحيان بعادات التدخين أو التعرض لتلوث الهواء.

ومع ذلك ، كشفت دراسة حديثة من جامعة فلوريدا الصحية عن حقيقة صادمة. سوء التغذية يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بسرطان الرئة.

يشمل هذا النظام الغذائي السيئ استهلاك الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة والسكر والملح وألياف منخفضة.

تم دراسة الدراسة من قبل المعهد الوطني للصحة وهي نتيجة للتعاون بين مركز ماركي للسرطان في جامعة كنتاكي ومركز UF للسرطان الصحي.

"حتى الآن ، لا يعتبر سرطان الرئة مرضا متأثرا بالنظام الغذائي" ، قال رامون صن ، دكتوراه ، أستاذ ومدير مركز UF للبحوث الكلية الحيوية الفضائية المتقدمة ، نقلا عن موقع UF Health.

وأضاف: "غالبا ما يرتبط سرطان الغدة الدرقية وسرطان الكبد بنظام غذائي ، ولكن بالنسبة لسرطان الرئة ، نادرا ما تناقش هذه العلاقة".

وقال ماثيو جنتري ، دكتوراه ، أستاذ ورئيس قسم الكيمياء الحيوية والبيولوجيا الجزيئية في كلية الطب UF ، إن هذه هي أول دراسة تربط سرطان الرئة بنظام غذائي ضعيف في مركز أبحاث السرطان المعترف به من قبل المعهد الوطني للسرطان (NCI).

استخدم الباحثون تقنية متقدمة طورتها رامون صن في عام 2020 لتحليل الأنماط الجزيئية في الجسم.

وقال رامون صن: "تساعدنا هذه التكنولوجيا على رؤية الأمراض بطرق جديدة، حتى نتمكن من اكتشاف أنماط وعلاقات لم تكن مرئية من قبل".

وركزت الدراسة على مرض الحمى القلاعية الرئوية، وهو النوع الأكثر شيوعا من سرطان الرئة ويمثل 40٪ من جميع حالات سرطان الرئة في العالم.

تستند الدراسة إلى أبحاث ماثيو ورامون التي استمرت 20 عاما حول المرض النادر المسمى مرض لافوريا.

من خلال التجارب المعملية ومحاكاة الكمبيوتر ، وجد الباحثون أنه في سرطان الرئة ، يمكن للغليكوجين تسريع نمو الورم.

كلما زاد عدد الجلوكجين في الخلايا السرطانية ، زادت الورم بشكل أسرع وأكبر. عندما يتم إعطاء الفئران طعاما غذائيا مغطى بالدهون (في نظام غذائي ضعيف) وارتفاع نسبة الفروكوز ، تزداد مستويات الجلوكجين في أجسامهم ، وتنمو ورم الرئة أكبر.

على العكس من ذلك ، عندما يتم تخفيض مستويات الجليكوين ، يتباطأ نمو الورم.

الاستنتاج هو أن النظام الغذائي الغربي النموذجي يزيد من مستويات الجليكوجين في الجسم ، وهذا الجليكوجين هو وقود للخلايا السرطانية الرئوية لتتطور. وأكد ماثيو أن مستويات الجليكوجين يمكن أن تكون مؤشرات جيدة جدا في تقدير نمو الورم وخطر الوفاة لدى مرضى سرطان الرئة.

على الرغم من أنها واحدة من أوائل الدراسات التي تربط سرطان الرئة بالنظام الغذائي ، إلا أن أهمية العناصر الغذائية في الوقاية من السرطان وعلاجه قد تم الاعتراف بها بالفعل لفترة طويلة.

"على المدى الطويل ، يجب أن يتبع نهج الوقاية من السرطان نجاح الحملة المناهضة للتدخين. نحن بحاجة إلى زيادة الوعي العام ووضع سياسات تشجع النظام الغذائي الصحي كجزء مهم من الوقاية من الأمراض".

ميزة أخرى لهذه الدراسة هي وجود العديد من خيارات العلاج المتاحة بالفعل. وقال ماثيو إن هناك حاليا ثلاثة أنواع من الأدوية التي يمكن أن تقلل من مستويات الجليكوين ، وكلها تم تطويرها في الأصل لعلاج مرض لافوريا.

"الرسالة الرئيسية لهذه الدراسة هي شيء غالبا ما نسمعه. إن تناول الأطعمة المغذية والبقاء نشطا والحد من استهلاك الكحول هو خطوة مهمة للحفاظ على الصحة على المدى الطويل".

وأضاف: "يمكن أن يكون تطبيق عادات غذائية صحية طريقة فعالة للوقاية من سرطان الرئة".


The English, Chinese, Japanese, Arabic, and French versions are automatically generated by the AI. So there may still be inaccuracies in translating, please always see Indonesian as our main language. (system supported by DigitalSiber.id)