هل صحيح أن شرب السكر يقلل من العمر؟ إليك ما يقوله الخبراء

يوجياكارتا - يبدو أن العادات في تناول المشروبات المحلاة لا تؤثر فقط على الوزن ، ولكن يمكن أن تؤثر أيضا على العمر المتوقع للشخص. خلصت دراسة حديثة إلى أن المشروبات المحلاة بالسكر أو المشروبات المحلاة بالسكر (SSB) ترتبط بزيادة خطر الوفاة بسبب الأمراض المزمنة ، مثل مرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب. توضح هذه المسألة سؤال ، هل هو صحيح أن شرب السكر كثيرا يقلل من العمر.

وأوضح الخبراء أن الاستهلاك المفرط للمشروبات يمكن أن يؤدي إلى مجموعة من اضطرابات الأيض التي لها آثار طويلة الأجل على الصحة.

استهلاك المشروبات المحلاة بالقرب من خطر الوفاة المبكرة

وأوضحت الدراسة التي نشرت في مجلة Nature Medicine أن استهلاك المشروبات المحلاة يسهم بشكل كبير في زيادة حالات الأمراض المزمنة في العالم.

في الدراسة ، قدر الباحثون أن ملايين حالات مرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب كل عام مرتبطة باستهلاك المشروبات التي تحتوي على المحليات.

وكشف أخصائي أمراض القلب الوقائية، أديادابو إيلويوماد، MD، أن المشروبات تشمل أنواعا مختلفة، بما في ذلك الصودا، المشروبات ذات النكهات الفاكهة، المشروبات ذات الطاقة، حتى المشروبات التقليدية مع إضافة السكر.

"يمكن أن تزيد المشروبات المحلاة بالسكر من خطر الإصابة بالنوع 2 من مرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية من خلال آليات مباشرة وغير مباشرة مختلفة" ، كما قال ، كما نقلت عن موقع الوقاية.

تأثير ارتفاع السكر في الجسم

أحد الأسباب الرئيسية للمشروبات السكرية الضارة هو تأثيرها على مستويات السكر في الدم.

ووفقا لما ذكرته إيلويوماد، فإن السكر في شكل سائل يتم امتصاصه من قبل الجسم بسرعة كبيرة، مما يؤدي إلى ارتفاع في الجلوكوز والأنسولين في وقت قصير.

وقال: "تؤدي عملية امتصاص السكر السريع إلى ارتفاع في مستويات السكر في الدم والأنسولين، مما يدفع إلى تراكم الدهون الداخلية ومقاومة الأنسولين".

وهذا الوضع يجعل الجسم أسهل في تخزين الدهون ، خاصة في منطقة البطن ، بالإضافة إلى زيادة خطر الإصابة بداء السكري.

مع مرور الوقت ، يمكن أن يؤدي هذا الوضع أيضا إلى ارتفاع ضغط الدم والتهاب مزمن وارتفاع الكوليسترول ، وكلها عوامل خطر رئيسية لأمراض القلب.

الاستهلاك المفرط يحل محل المدخول الصحي

بالإضافة إلى التأثير المباشر ، يوفر المشروبات المحلاة أيضًا تأثيرات غير مباشرة على الصحة. وفقا لخبيرة التغذية ميليسا مروز-بلانيس ، D.C.N. ، R.D.N. ، غالبا ما يحل استهلاك المشروبات عالية السكر محل الخيارات الصحية.

"يجب الحد من جميع أنواع السكر المضاف في الأطعمة أو المشروبات" ، حثت Mroz-Planells.

عندما تتناول المشروبات المحلاة بشكل متكرر ، تميل إلى تقليل استهلاك الماء أو غيرها من المشروبات المغذية. في النهاية ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى إضعاف نوعية النظام الغذائي العام وزيادة خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

الحد من الاستهلاك للحفاظ على الصحة على المدى الطويل

كما يوصي الخبراء بعدم تناول المشروبات المحلاة بالسكر يوميا.

وقال: "بالنسبة لمعظم الناس، من الأفضل أن يكون أقل من حصتين في الأسبوع، خاصة إذا تم تعويضها بنمط غذائي صحي".

وفي الوقت نفسه ، أوصى Mroz-Planells بالبدء في تقليل الاستهلاك تدريجيا ، على سبيل المثال ، عن طريق استبدال المشروبات المحلاة بالماء أو المياه الغازية بدون سكر التي تم مزجها مع الفاكهة الطازجة.

يعتبر هذا الإجراء فعالا في مساعدة الجسم على التكيف معها وفي الوقت نفسه تقليل الإدمان على الحلاوة.

الوعي بأسلوب الحياة الصحي كخطوة رئيسية

على الرغم من أن الدراسة كانت تحليلية ولم تثبت بالكامل العلاقة السببية المباشرة ، فإن النتائج تعزز الأدلة على أن نمط الحياة يلعب دورا كبيرا في الصحة.

يمكن أن يكون العادات البسيطة مثل تناول المشروبات الصحية أكثر تأثير كبير على المدى الطويل. من خلال تقليل استهلاك المشروبات المحلاة واستبدالها بخيارات المشروبات الصحية ، يمكن تقليل خطر الأمراض المزمنة.

هذا هو الاستعراض حول ما إذا كان شرب السكر في كثير من الأحيان يقلل من العمر وفقا للبحوث. نأمل أن يكون مفيدا. قم بزيارة VOI.id للحصول على معلومات أخرى مثيرة للاهتمام.