كوريا الجنوبية هي البلد الذي لديه أكبر عدد من حالات سرطان الأمعاء ، وسوجو هي الزناد
جاكرتا - تحمل جاكرتا - كوريا الجنوبية الآن رقما قياسيا لا يفتخر به ، وهو أعلى عدد من حالات سرطان القولون في العالم. السبب الرئيسي ليس فقط أن النظام الغذائي على الطراز الغربي يهيمن بشكل متزايد ، ولكن أيضا استهلاك الكحول ، وخاصة الصويا.
وجدت دراسة حديثة بقيادة البروفيسور كانغ داي هي من كلية الطب بجامعة سيول الوطنية والبروفيسور شين سانغاه من جامعة تشونغ أنغ أن النظام الغذائي الغني بالدهون واللحوم والكحول مرتبط ارتباطا وثيقا بزيادة سرطان الأمعاء.
"حتى الآن ، يعرف سرطان الأمعاء الكبيرة باسم "المرض الغربي". ولكن في السنوات ال 30 الماضية ، تضاعفت الحالات إلى أربع مرات في شرق آسيا ، بما في ذلك كوريا الجنوبية ، "أوضح البروفيسور كانغ ، نقلا عن موقع JoongAng Daily الكوري.
في تحليل 82 دراسة كورثية من كوريا واليابان والصين وتايوان وسنغافورة ، وجد الباحثون حقيقة مثيرة للدهشة ، وهي شرب أكثر من 30 جراما من الكحول يوميا ، أو علبتين من البيرة ، أو كوبين إلى ثلاثة أكواب من النبيذ ، أو نصف زجاجة من الجبن يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة تصل إلى 64 في المائة.
"هذا الخطر متسق ، سواء في سرطان القولون أو سرطان المستقيم" ، قال البروفيسور شين.
see_also]- https://voi.id/lifestyle/507376/10cm-jadi-pembawa-acara-baru-the-seasons-dengan-judul-baru- https://voi.id/lifestyle/507316/sydney-sweeney-bahas-kontroversi-sabun-air-mandi-standar-ganda-dengan-jacob-elordi- https://voi.id/lifestyle/507119/perrie-edwards-kenang-hubungan-dengan-zayn-malik-terlalu-muda-tak-mudah- https://voi.id/lifestyle/507165/lee-chae-min-keluar-gold-medalist-kini-gabung-agensi-byeon-woo-seok- https://voi.id/lifestyle/507102/menang-oscar-pertama-mikey-madison-butuh-jauhi-dunia-hiburan[/see_also]
بالإضافة إلى الكحول ، فإن استهلاك اللحوم الحمراء واللحوم المصنعة يزيد أيضا من تفاقم المخاطر. وأشار الباحثون إلى أن اللحوم الحمراء زادت من المخاطر بنسبة 18 في المائة، في حين أن النقانق واللحوم والحلويات وغيرها من المنتجات المصنعة زادت أيضا من المخاطر بنفس الرقم.
ومن المثير للاهتمام أن اللحوم البيضاء مثل الدجاج أو الكالكون ليست مرتبطة مباشرة بسرطان القولون ، ولكنها لا تزال تزيد من خطر الإصابة بسرطان المستقيم بنسبة تصل إلى 40 في المائة.
والخبر السار هو أن تناول الكالسيوم من منتجات الألبان والأسماك الصغيرة مثل الباذنجان يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء بنحو 7 في المائة.
"يمكن للكالسيوم أن يربط الأحماض الدهنية والأحماض الكريهة في الأمعاء ، وبالتالي يقلل من التأثير المسبك للمرض" ، أوضح فريق البحث.
النظام الغذائي الغني بالخضروات والفواكه والحبوب والبروتين غير الدهني له أيضا تأثير واقي. وجد الباحثون أن أولئك الذين يستهلكون الأطعمة الصحية بانتظام لديهم خطر أقل بنسبة 15 في المائة من الإصابة بسرطان الأمعاء الكبيرة.
وشدد البروفيسور كانغ على أن هذه النتائج ذات صلة كبيرة بدول آسيا.
"من الصعب تطبيق نتائج الأبحاث الغربية في آسيا بسبب الاختلافات في النظام الغذائي وطريقة الطهي. ويظهر هذا التحليل أن الحد من الكحول واللحوم المصنعة يمكن أن يكون استراتيجية رئيسية للوقاية من سرطان الأمعاء في آسيا".
على الرغم من أن عدد الحالات يزداد بسرعة ، إلا أن الخبراء متفائلون بأنه يمكن الوقاية من المرض من خلال نمط حياة صحي. الحيلة هي الحد من اللحوم الحمراء والمنتجة ، وتقليل شرب الكحول ، وممارسة الرياضة بانتظام ، وزيادة استهلاك الخضروات والفواكه.