تناول البيض كل يوم ، هل من الآمن الكوليسترول؟
جاكرتا - على مر السنين ، اقترح عدد من الدراسات السابقة الحد من استهلاك البيض ، لأنه كان يخشى أن يزيد من مستويات الكوليسترول في الدم. ومع ذلك ، فإن المزيد والمزيد من الدراسات الحديثة تنفي هذا الافتراض بالفعل.
وجدت دراسة قدمت في الجلسة العلمية السنوية من الكلية الأمريكية لأمراض القلب أن استهلاك 12 حبة من البيض المشبعة أسبوعيا لم يؤد إلى زيادة مستويات الكوليسترول مقارنة بأولئك الذين تجنبوا البيض تماما.
"إن استهلاك 12 حبة من البيض المحاصيل أسبوعيا ليس له تأثير سلبي على الكوليسترول الخاص بهم" ، قالت الدكتورة نينا نوحرافيش ، المؤلفة الرئيسية للدراسة والباحثة في معهد دوق للبحوث السريرية ، دورهم ، نورث كارولينا ، نقلا عن موقع TODAY.
وشملت الدراسة 140 شخصا يعانون من أمراض القلب أو معرضين لخطر كبير. تم تقسيم المشاركين بشكل عشوائي إلى مجموعتين ، حيث طلب من مجموعة واحدة استهلاك ما لا يقل عن 12 بيضة حصيرة في الأسبوع. في حين أن المجموعة الأخرى أكلت أقل من بيضتين.
خلال فترة المراقبة التي استمرت أربعة أشهر ، لم يتم العثور على أي آثار سلبية على صحة القلب في المجموعات التي تستهلك البيض بانتظام كل يوم. في الواقع ، رأى الباحثون علامات على وجود فوائد صحية.
بالإضافة إلى ذلك ، تحسنت مقاومة الأنسولين في المجموعات التي تأكل البيض. خاصة في المشاركين الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما ، كانت هناك زيادة في مستويات الكوليسترول HDL (الكوليسترول الجيد) وانخفاض في مستويات LDL (الكوليسترول السيئ).
وأوضح نوحرافيش أن البيض المستخدم هو بيض مغذى يحتوي على المزيد من الأحماض الدهنية الأوميغا 3 واليووديوم والفيتامينات D و B و E ، وهو أقل سمكا من الدهون المشبعة من البيض العادي.
"يتم تحقيق ذلك من خلال نوع علف الدجاج المعطى. وتتوفر البيض المؤسس على نطاق واسع في محلات السوبر ماركت، على الرغم من أن السعر أغلى من البيض العادي".
ووفقا للدكتور جيمس أوكيفي من معهد قلب أمريكا الوسطى في سانت لوك في كانساس سيتي بولاية ميسوري، فإن نتائج الدراسة تتماشى مع أحدث الأدلة العلمية.
"البيض ليس مجرما. البيض هو مصدر للبروتينات والمواد المغذية الصحية، ويمكنك الاستمتاع به بكميات معقولة".
وذكر أيضا أنه في العلوم ، لا يتردد الخبراء في تغيير وجهات النظر إذا ثبت أن البيانات الجديدة أكثر دقة.
"تفتخر العلوم بقدرتها على تغيير رأيها. تبين أن النصيحة القديمة خاطئة، ولا نخجل من الاعتراف بها. في الماضي، كان يعتمد على معلومات غير كافية".
أظهرت مراجعة وتحليل مكسور في عام 2020 أن استهلاك حبة واحدة من البيض يوميا لا يرتبط بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب. في الواقع ، أظهرت دراسة أجريت عام 2019 أن استهلاك البيض يرتبط في الواقع بانخفاض خطر الإصابة بنوبة قلبية.
الشيء المهم الذي يجب مراعاته هو الطعام المساعد للبيض. على سبيل المثال ، اللحوم المصنعة مثل الباكون أو النقانق التي تعرف بأنها عالية في الدهون المشبعة والملح ، وغالبا ما يتم تجنبها من قبل أخصائيي القلب.
جاكرتا (رويترز) - قالت ناتالي ريزو خبيرة التغذية إن البيض يحتوي على ثمانية عناصر غذائية أساسية وبروتين ولون صحي ومضادات الأكسدة وهو أحد المصادر الطبيعية القليلة لفيتامين (د) يولور وهو أيضا غني بالكولين وهو مكون غذائي مهم لوظيفة الكبد والدماغ والعضلات وكذلك عملية التمثيل الغذائي وهيكل الغشاء الخلوي.
وفقا ل O'Keefe ، يساعد البروتين الموجود في البيض على الحفاظ على الجوع ومنع الاستهلاك المفرط للكربوهيدرات المعالجة مثل الدولوت أو المشروبات السكرية. البروتين مهم أيضا لكبار السن للحفاظ على كتلة العضلات.
وقال: "قطعتان من البيض يوميا وتناول البيض لمدة ستة أيام في الأسبوع هي كمية معقولة".
ادعى أوكيفي أنه يحب البيض وادعى أنه يأكل ما لا يقل عن 14 بيضة في الأسبوع ، على الرغم من أنه ألقى نصف صفراء البيضة ، بسبب محتوى الكوليسترول فيها.
"إذا كنت تعاني من مرض السكري أو مرض القلب ، فقم بالحد من استهلاك أصفر البيض إلى خمسة في الأسبوع ، ولكن يمكن استهلاك بيض البيض بقدر ما تريد. بيض البيض محايد".
ومع ذلك ، في هذه الدراسة الأخيرة ، طلب من المشاركين استهلاك البيض الكامل ، وأظهرت النتائج أنه لم يكن هناك أي تأثير سلبي على الكوليسترول حتى مع استهلاك 12 بيضة حصيرة في الأسبوع.
اقترح نوحرافيش أن يواصل الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب التشاور مع طبيبهم أو خبير التغذية بشأن النظام الغذائي المناسب.