وفقا للبحوث ، فإن استهلاك الشوكولاتة السوداء يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2
YOGYAKARTA - تثبت العديد من الدراسات أن تناول الشوكولاتة السوداء له فوائد صحية. شريطة أن يكون الاستهلاك بالطريقة الصحيحة واختيار المنتجات عالية الجودة ، يرتبط استهلاك الشوكولاتة السوداء بتقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2. أظهرت الدراسات المراقبة التي نشرتها المجلة الاستقصائية للعلاج The BMJ في أواخر عام 2024 أن الشوكولاتة السوداء غير الشوكولاتة الحليبية يمكن أن تساعد في تقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2.
تناول المشاركون الذين شاركوا في الدراسة خمس حصص من الشوكولاتة السوداء أو أكثر كل أسبوع. أظهرت النتائج أن 21 في المائة أقل عرضة لمرض السكري من النوع 2. ووجد الباحثون أيضا أن الشوكولاتة الحليب تعاني من زيادة طويلة الأجل في الوزن وكان لها عامل خطر لمرض السكري من النوع 2.
"تشير النتائج التي توصلنا إليها إلى أنه ليس كل الشوكولاتة مصنوعة بنفس الطريقة" ، قال المؤلف الرئيسي للدراسات العليا في قسم التغذية في كلية هارفارد تي إتش تشان للصحة العامة ، بيناكي ليو ، كما ذكرت Healthline ، الثلاثاء ، 6 مايو.
كتوصية لأولئك منكم الذين يحبون الشوكولاته ، يوصى باتخاذ خيارات صغيرة. اختر الشوكولاته السوداء على الشوكولاته الحليب لأنها يمكن أن تعطي فرقا إيجابيا للصحة.
وجاءت دراسة أخرى أجراها باحثون من جامعة هارفارد من بيانات عن 192 ألف بالغ. أبلغت دراسة صحة الممرضين الأولى والثانية والدراسة الصحية المهنية المتقدمة عن حالة مرض السكري لدى المشاركين والوزن والعادات الغذائية بما في ذلك استهلاك الشوكولاتة لمدة 30 عاما. لم يعاني جميع الأشخاص من مرض السكري في بداية الدراسة.
في نهاية الدراسة ، تم تشخيص ما يقرب من 19000 شخص بمرض السكري من النوع 2. من بين ما يقرب من 112.000 شخص أبلغوا عن تناول الشوكولاتة ، كان 5000 شخص يعانون من هذه الحالة. بالمقارنة مع الأشخاص الذين نادرا ما يستهلكون الشوكولاتة ، فإن أولئك الذين يستهلكون ما لا يقل عن 5 أونصات من الشوكولاتة في الأسبوع لديهم خطر أقل بنسبة 10٪ للإصابة بمرض السكري من النوع 2.
أولئك الذين يستهلكون الشوكولاتة السوداء لديهم أكبر انخفاض في المخاطر. لكل حصة من الشوكولاتة السوداء المستهلكة كل أسبوع ، هناك انخفاض بنسبة 3٪ في خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2. بشكل عام ، أولئك الذين يستهلكون الشوكولاتة السوداء لديهم خطر أقل بنسبة 21٪ من الإصابة بهذه الحالة.
وقال بيناكي: "نحن مندهشون للغاية من الاختلافات الواضحة في تأثير الشوكولاتة السوداء وكوكولاتة الحليب على خطر الإصابة بمرض السكري وإدارة الوزن طويلة الأجل".
وهذا يعني أن استهلاك الأجزاء المحدودة من الشوكولاتة السوداء له فوائد صحية بدلا من استهلاك الشوكولاتة الحلوة، وخاصة للمساعدة في تقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 وفقا للدراسات المذكورة أعلاه. على الرغم من أن لها نفس مستويات الطاقة الدهنية المشبعة ، إلا أن الشوكولاتة السوداء توفر تأثيرات حماية من محتوى البوليفينول.